مملكة السوسنه
اهلا وسهلا بكم بمنتديات مملكة السوسنة
سعدنا بانضمامكم الينا
ننتظر بوح اقلامكم وطرح اغماركم وارائكم
لكم منا كل الاحترم والتقديرالينا اهلا اهلا وسهلا

مملكة السوسنه
اهلا وسهلا بكم بمنتديات مملكة السوسنة
سعدنا بانضمامكم الينا
ننتظر بوح اقلامكم وطرح اغماركم وارائكم
لكم منا كل الاحترم والتقديرالينا اهلا اهلا وسهلا

مملكة السوسنه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إلى كل من يساوره الحلم العربي أقدم هذا المنتدى لكل العرب

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر نرحب بك وندعوك الى الانضمام الينا ونتشرف بوجودك معنا وبمشاركات وينوع ابداعاتك    نرحب بكم اعضاءنا الاعزاء في بيتكم مملكة السوسنة وبين افراد اسرتكم ونتمنى لكم كل السعادة والراحة وسنسعى الى تحقيقها لكم سويا يدا بيد   اعزائي  الاعضاء لقد تم فتح سلسة من الاقسام الجديدة لذلك يرجى متابعتها كم ان كان لديكم اي اقتراح فنحن نستقبل اقتراحاتكم  

اعزائي الاعضاء ننتظر مشاركاتكم وابداعاتكم كما نسعى الى توفير الراحة لكم    اعزائي الاعضاء الرجاء عدم الدعوة لى منتديات اخرى داخل منتدى مملكة السوسنة ومن يفعل ذلك يعرض نفسه للعقوبة والغاء اشتراكه
مكتبة الصور
بين العرف والقانون Empty
المواضيع الأخيرة
» لماذا يلبس الطبيب اللون الأخضر في غرفة العمليات ..؟
بين العرف والقانون I_icon_minitimeالسبت 09 نوفمبر 2013, 4:45 pm من طرف محمد مشعل

» أختار عضو ورميه من فوق سطح
بين العرف والقانون I_icon_minitimeالإثنين 27 مايو 2013, 10:13 am من طرف أنس الزبيدي(المشـاغب)

»  كل عام السهماني بالـــــــــــــــــــــــــف خيــــــــــــــــــر
بين العرف والقانون I_icon_minitimeالسبت 29 سبتمبر 2012, 9:20 pm من طرف زائر

»  كل عام ahmadessam5060 بالـــــــــــــــــــــــــف خيــــــــــــــــــر
بين العرف والقانون I_icon_minitimeالسبت 29 سبتمبر 2012, 9:19 pm من طرف زائر

» عيد ميلاد سعيد ابا يزيد
بين العرف والقانون I_icon_minitimeالسبت 29 سبتمبر 2012, 9:16 pm من طرف زائر

»  كل عام habib بالـــــــــــــــــــــــــف خيــــــــــــــــــر
بين العرف والقانون I_icon_minitimeالأحد 16 سبتمبر 2012, 10:39 am من طرف وحيدة كالقمر

»  كل عام hassnita بالـــــــــــــــــــــــــف خيــــــــــــــــــر
بين العرف والقانون I_icon_minitimeالخميس 13 سبتمبر 2012, 11:38 am من طرف سولينا(دلوعة المنتدى)

»  كل عام سليم بالـــــــــــــــــــــــــف خيــــــــــــــــــر
بين العرف والقانون I_icon_minitimeالخميس 13 سبتمبر 2012, 11:37 am من طرف سولينا(دلوعة المنتدى)

»  كل عام adelبالـــــــــــــــــــــــــف خيــــــــــــــــــر
بين العرف والقانون I_icon_minitimeالخميس 13 سبتمبر 2012, 11:36 am من طرف سولينا(دلوعة المنتدى)

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 895 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو محمود الحلبي 1 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 100805 مساهمة في هذا المنتدى في 6235 موضوع

بين العرف والقانون

خالد الراعي
*NADIA*
السفير
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالسبت 28 مارس 2009, 1:37 pm

تحياتي لكل الاعضاء

لم يعد خافيا على احد ما وصل اليه حال الامة من ضعف وتردي والمؤشر يسرع هبوطا من سيء الى اسوأ
والمشكلة اننا اصبحنا هكذا بفعل ايدينا لا بفعل غيرنا بنا
ضعف سياسي واقتصادي واجتماعي وتخلف تكنولوجي وتراجع خطير في مستوى حقوق المواطن العربي في بلده
تلك الحقوق التي كفلها له الدستور واكتسبها لمجرد انه مواطن في هذا البلد او ذاك الا انها ذابت وانصهرت بفعل طغيان العرف وسلطته.
من هنا ناتي الى لب الموضوع
ان ياتي الحاكم او الزعيم الى كرسيه من خلال عملية انتخابات ديمقراطية هذا هو القانون
اما ان ياتينا على ظهر ........ وبحماية ........... فهذا هو العرف في بلاد العرب

ان يتغير الحاكم كل اربع او ثمان سنوات هذا ما نصه وكفله له الدستور
اما ان يبقى جاثما الى ان ياتيه عزرائيل فهذا هو العرف في بلاد العرب

ان ياخذ كل مجتهد نصيبه هذا هو القانون
اما ان يستولي اصحاب النفوذ والمحسوبيات على جهود غيرهم فهذا هو عرف بلاد العرب

ان يستقبلك الموظف المختص بابتسامة وينهي معاملتك دون كدر او تعطيل هذا هو القانون
اما ان يعطيك تكشيرة ويعطلك لتعطيه المعلوم فهذا عرف بلاد العرب

ان يقف شرطي المرور لتسهيل حركة السير فهذا هو القانون
اما ان يقف لك شرطي المرور بالمرصاد لتعطيه مما عندك فهذا عرف بلاد العرب

ان تقف وزملاؤك من المراجعين بالدور في اي مكان هكذا يقول القانون
اما ان يشتغل الدفش واللطش والتزوير فهذا ما اعترف عليه في بلاد العرب

ان تعمل السفارات والقنصليات جهدها لتسهيل اجراءاتك ومعاملاتك في بلاد الاغتراب هكذا قيل لنا في القانون
اما ان يتفنن موظفوها في شتمك واهانتك وابتزازك والتجسس عليك فهو العرف في بلاد العرب

احبائي
هنالك الكثير الكثير مما يروى ويقال
الا انني احببت ان اختصر
واسالكم بالله عليكم اخوة العرب
ايهما اقوى
قانونهم ام عرفنا
تقبلوا تحياتي
عدنانووووووووووو
????
زائر

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالسبت 28 مارس 2009, 3:31 pm

بصراحة كل ما ذكرت ياعدنان صحيييييييييييييح وكله بصير عند العرب
بس الشكوى لله ما بإيدينا شي نعمل
وأكيد القانون بيضل أقوى بس مو عند العرب

يسلمو عدنان على الطرح الرائع
السفير
المديرالعام
المديرالعام
السفير

ذكر

الهويه الشخصيه
معلومات دينيه:
اختراعات واكتشافات:
قصص وروايات:

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالسبت 28 مارس 2009, 3:53 pm

شكرا اخي عدنان على هذه الحوار الرائع ولكن اخي الكريم اود القول هنا بان ماتقدمت به ربما يكون صحيحا مئه بالمئه في بعض الدول العربيه او دول العالم الثالث ولكن لايستطيع الانسان ان يحكم الا من خلال بلده الذي يعيش وينتمي الى ترابه وهنا انا لا استطيع ان اتحدث الا عن بلدي المملكه الاردنيه الهاشميه التي اعتز وافتخر ان اكون احد مواطنيها واعشقها وافديها بكل ما املك ودمي رخيص في سبيل ذره من ترابها وسوف اتحدث بكل تجرد ومصداقيه وذلك لاعتزازي الدائم بمملكتي الحبيبه .
اولا نحن بالارن نظام الحكم عندنا ملكي وراثي والحمدلله انه لم يكن جموهري وهنا اقول الحمدلله ليس انتقاصا من النظام الجموهوري ولكن لان النظام العشائري عندنا شائك جدا ويشكل الهاشميون العمود الفقري والقاسم المشترك للجميع
ثانيا من حيث العداله الاجتماعيه والسيالسيه والله اتحدى الدول الديمقراطيه المتقدمه ان توفر لمواطنيها من العداله ماهو متوفر لدينا فنحن والحمدلله كما قال جلالة الملك حرية المواطن عنانها السماء مالم تمس القوانين
ثالثا الحمدلله رب العالمين والله يا اخي الكريم والحديث للجميه لايستطيع اي كان ان يتجاوز على حقوق الاخر والجميع تحت القانون بما فيه الحكومه وتستطيع بالاردن رفع قضيه على اي وزير وحتى رئيس الحكومه وتقاضيه امام القانون اذا تجاوز على حق من حقوقك
رابعا والحمدلله معظم المؤسسات والدواءر لدينا هي الكترونبه ولاتتحمل معاملتك فبها اكثر من دقائق
خامسا بالنسبه لنا هنا لايستطيع اي شرطي مهما كان ان يتجاوز حدود القانون وذلك لوجود ديوان المظالم في مديرية الامن العام الذي يتبع لمحكمة الشرطه والتي يستطيع اي مواطن تقديم شكوي ضد اي شرطي ويتم استجوابه واذا وجد مذنبا يحاكم امام القانون
اما الموظفين العامين بدوائر الدوله احكبها واقول الله يعينهم علينا والله مابيفكو حالهم من السنتنا فهم يطلبون الستر حتى لايرفع المواطن صوته عليه
اما سفاراتنا بالخارج فالحمدلله رب العالمين اعتقد انها تقوم بعملها وحماية اغترب الاردني على اكمل وجه وللتاكيد ربما لديك اصدقاء اردنيين بالامارات اذهب مع احدهم للسفاره وشاهد بام عينك
هذا ما استطيع قوله عن هذا الموضوع ولا استطيع ان اتاحدث عن بعض الدول التي زرتها ورايت عجب العجاب ولكن اقول حسبي الله ونعم الوكيل
شكرا اخي عدنان موضوع جميل للنقاش وما اتمناه ان يوضح كل اخ كيفية الوضع في بلده الذي ينتمي اليه لعل وعسى تقبل دعوة احدنا
يسلموووووووووووووووووو عدنانووووووووووووو الغالي
https://alsafeer.hooxs.com
????
زائر

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالأحد 29 مارس 2009, 1:38 am

توت الربيع كتبت:
بصراحة كل ما ذكرت ياعدنان صحيييييييييييييح وكله بصير عند العرب
بس الشكوى لله ما بإيدينا شي نعمل
وأكيد القانون بيضل أقوى بس مو عند العرب
يسلمو عدنان على الطرح الرائع
تحياتي الك توت واشكرك على مشاركتك بالنقاش
نعم للاسف انا ذكرت البعض الحاصل ولو اردنا التفصيل وذكر كل ما يجري لاحتجنا ربما لمجلدات ولن تكفي
مرة ثانية
اشكر مشاركتك
????
زائر

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالأحد 29 مارس 2009, 1:55 am

سعادة السفير كتب:
شكرا اخي عدنان على هذه الحوار الرائع ولكن اخي الكريم اود القول هنا بان ماتقدمت به ربما يكون صحيحا مئه بالمئه في بعض الدول العربيه او دول العالم الثالث ولكن لايستطيع الانسان ان يحكم الا من خلال بلده الذي يعيش وينتمي الى ترابه وهنا انا لا استطيع ان اتحدث الا عن بلدي المملكه الاردنيه الهاشميه التي اعتز وافتخر ان اكون احد مواطنيها واعشقها وافديها بكل ما املك ودمي رخيص في سبيل ذره من ترابها وسوف اتحدث بكل تجرد ومصداقيه وذلك لاعتزازي الدائم بمملكتي الحبيبه .
اولا نحن بالارن نظام الحكم عندنا ملكي وراثي والحمدلله انه لم يكن جموهري وهنا اقول الحمدلله ليس انتقاصا من النظام الجموهوري ولكن لان النظام العشائري عندنا شائك جدا ويشكل الهاشميون العمود الفقري والقاسم المشترك للجميع
ثانيا من حيث العداله الاجتماعيه والسيالسيه والله اتحدى الدول الديمقراطيه المتقدمه ان توفر لمواطنيها من العداله ماهو متوفر لدينا فنحن والحمدلله كما قال جلالة الملك حرية المواطن عنانها السماء مالم تمس القوانين
ثالثا الحمدلله رب العالمين والله يا اخي الكريم والحديث للجميه لايستطيع اي كان ان يتجاوز على حقوق الاخر والجميع تحت القانون بما فيه الحكومه وتستطيع بالاردن رفع قضيه على اي وزير وحتى رئيس الحكومه وتقاضيه امام القانون اذا تجاوز على حق من حقوقك
رابعا والحمدلله معظم المؤسسات والدواءر لدينا هي الكترونبه ولاتتحمل معاملتك فبها اكثر من دقائق
خامسا بالنسبه لنا هنا لايستطيع اي شرطي مهما كان ان يتجاوز حدود القانون وذلك لوجود ديوان المظالم في مديرية الامن العام الذي يتبع لمحكمة الشرطه والتي يستطيع اي مواطن تقديم شكوي ضد اي شرطي ويتم استجوابه واذا وجد مذنبا يحاكم امام القانون
اما الموظفين العامين بدوائر الدوله احكبها واقول الله يعينهم علينا والله مابيفكو حالهم من السنتنا فهم يطلبون الستر حتى لايرفع المواطن صوته عليه
اما سفاراتنا بالخارج فالحمدلله رب العالمين اعتقد انها تقوم بعملها وحماية اغترب الاردني على اكمل وجه وللتاكيد ربما لديك اصدقاء اردنيين بالامارات اذهب مع احدهم للسفاره وشاهد بام عينك
هذا ما استطيع قوله عن هذا الموضوع ولا استطيع ان اتاحدث عن بعض الدول التي زرتها ورايت عجب العجاب ولكن اقول حسبي الله ونعم الوكيل
شكرا اخي عدنان موضوع جميل للنقاش وما اتمناه ان يوضح كل اخ كيفية الوضع في بلده الذي ينتمي اليه لعل وعسى تقبل دعوة احدنا
يسلموووووووووووووووووو عدنانووووووووووووو الغالي
تحياتي سفيرنا الغالي والحبيب
بداية اسمح لي ان احييك على اعتزازك ببلدك وهذا الشعور الرائع الذي عبرت عنه باستعدادك لافتدائه باغلى ماتملك.
واقولها بدون مجاملة........ انا ايضا اعتز بهذا البلد العربي الاصيل
سعادة السفير
انا تكلمت بشكل عام ولست بوارد التهجم معاذ الله على اي نظام عربي سواء كان ملكي او جمهوري
واتفهم غيرتك وحرصك على اظهار الجوانب الايجابية للحياة العامة في المملكة الاردنية الهاشمية
وفعلا صدقت انا لدي اصدقاء اردنيون كثر واعلم جيدا حال السفارة والقنصليات الاردنية في ابوظبي ودبي
الا انني احببت تناول الموضوع بشكل عام اذ ان الغالبية العظمى من البلدان العربية تعاني للاسف من مشاكل بيروقراطية وروتينية لا هم لها الا التعطيل بهدف الابتزاز .
اشكرك جدا واؤيد فكرتك بان يطرح كل عضو جوانب مما يجري في بلده سواء ايجابية او سلبية
دون تسميات حتى منعا للحرج
تفبل تحياتي
السفير
المديرالعام
المديرالعام
السفير

ذكر

الهويه الشخصيه
معلومات دينيه:
اختراعات واكتشافات:
قصص وروايات:

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالأحد 29 مارس 2009, 3:22 am

شكرا اخي عدنان على تفهمك وانا لم اقل انك تهجمت بل حقيقي اعجبني الموضوع وانت طرحت موضوع جميل جدا ليس فيه تهجم وانا معك وقلت لقد زرت بعض الدول العربيه ورايت العجب ولكني هنا لا انا ولا اي عضو يعلم كيفية الانظمه والقوانين بدوله اخرى ولا يجوز ان اتكلم على سبيل المثال عن دوله عربيه قد يجوز اعرفها جيدا وهناك عضو منها معنا بالمنتدى فالاجدر ان يتكلم هو عما يحدث ومنعا للاحراج ايضا فلا يجوز مثلا ان اقول الانظمه والقوانين في الدوله الفلانيه استبداديه او همجيه نوعا ماء او غير عادله او سلطويه ربما اكون غير عادل في كلامي لذا امتنعت عن الحديث الا عن بلدي الحبيب لاني اعلم جيدا واعرف كل ماهو جميل به
شكرا اخي عدنان
https://alsafeer.hooxs.com
*NADIA*
عضو برونزي
عضو برونزي
*NADIA*

انثى

الهويه الشخصيه
معلومات دينيه:
اختراعات واكتشافات:
قصص وروايات:

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالأحد 29 مارس 2009, 6:27 am

شكرا عدنان على هذا الموضوع الثري
فعلا العرف والقانون نظامان يفصل بينها خط رفيع بين مايمثل الحضارة ومايمثل الغابة
والجزائر لا تخلو من هذه المعاملات
فحالها كحال بقية الدول التي تعاني البيروقراطية واستغلال أصحاب المناصب لسلطتهم
وانا ان تحذثت فأني لا أحمل الحكومة مسؤولية مايحصل بل كل الثقل يقع على عاتق الشعب فهو من نمى هذا النوع من التعاملات
لانه يرضى بكال انواع القمع وكذلك يمارس هو البيرقراطية بدون أن يشعر وأن كنت بعيدة عن السفارات والحكومات غير أن أغلبية من يسافرون يعانون هذه المشاكل
فحقيقة لا توجد عدالة اجتماعية
لا يوجد مكان لا تمارس فيه حق الافضلية حتى المقابر وصلت فيها التعاملات
فان كان لديك وساطة في البلدية لأخذ تسريح فأن كل الامور تقضة في ظرف ربع ساعة وان لم يكن لديك فأجرك على اللعه وأنا أتحدث عن المنطقة التي أسكن فيها حتى لا أظلم أي أحد
وصدقوني أني وقعت في صراع مع والدي بسبب هذا النوع من التعامل
فمن كم يوم اجا قرار وزاري بمنح مناصب شغل دائمة في ايطار تعليم محو الأمية على أن يقدم للمصالح قائمة تحمل 50دارس
والوالد أصر أن اقدم هذا القائمة رغم أني ليس لدي العدد الكافي
وعندمارفضت أجابني بهذه العبارة
لن تصلحي أنتي الجزائر فالكل يعمل هكذا
عبارة لها من الصحة نسبة كبيرة ولكن هذا ماجعل الدول العربية التي تعاني من هذه المشاكل هكذا لأان كل واحد يريد الأفضل
لنفسه ويتعامل مع الأمر كما هو في الواقع ولن يكلف نفسه عناء المحاولة في تغيير هذه الأفة
اخيرا القانون في الجزائر قد طغى عليه منطق العرف
وليس باليد حيلة إلا قول الله يصلح حال الأمة
https://alsafeer.hooxs.com/profile.forum?mode=register&
????
زائر

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالإثنين 30 مارس 2009, 11:51 am

ندووووووش العسل كتبت:
شكرا عدنان على هذا الموضوع الثري
فعلا العرف والقانون نظامان يفصل بينها خط رفيع بين مايمثل الحضارة ومايمثل الغابة
والجزائر لا تخلو من هذه المعاملات
فحالها كحال بقية الدول التي تعاني البيروقراطية واستغلال أصحاب المناصب لسلطتهم
وانا ان تحذثت فأني لا أحمل الحكومة مسؤولية مايحصل بل كل الثقل يقع على عاتق الشعب فهو من نمى هذا النوع من التعاملات
لانه يرضى بكال انواع القمع وكذلك يمارس هو البيرقراطية بدون أن يشعر وأن كنت بعيدة عن السفارات والحكومات غير أن أغلبية من يسافرون يعانون هذه المشاكل
فحقيقة لا توجد عدالة اجتماعية
لا يوجد مكان لا تمارس فيه حق الافضلية حتى المقابر وصلت فيها التعاملات
فان كان لديك وساطة في البلدية لأخذ تسريح فأن كل الامور تقضة في ظرف ربع ساعة وان لم يكن لديك فأجرك على اللعه وأنا أتحدث عن المنطقة التي أسكن فيها حتى لا أظلم أي أحد
وصدقوني أني وقعت في صراع مع والدي بسبب هذا النوع من التعامل
فمن كم يوم اجا قرار وزاري بمنح مناصب شغل دائمة في ايطار تعليم محو الأمية على أن يقدم للمصالح قائمة تحمل 50دارس
والوالد أصر أن اقدم هذا القائمة رغم أني ليس لدي العدد الكافي
وعندمارفضت أجابني بهذه العبارة
لن تصلحي أنتي الجزائر فالكل يعمل هكذا
عبارة لها من الصحة نسبة كبيرة ولكن هذا ماجعل الدول العربية التي تعاني من هذه المشاكل هكذا لأان كل واحد يريد الأفضل
لنفسه ويتعامل مع الأمر كما هو في الواقع ولن يكلف نفسه عناء المحاولة في تغيير هذه الأفة
اخيرا القانون في الجزائر قد طغى عليه منطق العرف
وليس باليد حيلة إلا قول الله يصلح حال الأمة
شكرا ندوش على ابداء رايك الصريح
وجميع ما ذكرتيه موجود وحاصل بكثير من البلاد العربية الا انه يختلف في الاسلوب ربما من بلد لاخر
الفساد موجود والمفسدون كثر
شكرا مرة ثانية على مشاركتك الجميلة
تحياتي
خالد الراعي
عضو نشيط
عضو نشيط
خالد الراعي

ذكر
المزاج : معتدل

الهويه الشخصيه
معلومات دينيه:
اختراعات واكتشافات:
قصص وروايات:

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالإثنين 30 مارس 2009, 1:24 pm

القانون وضع للضعفاء...
وتخطي القوانين علامة مميزة لدول العالم المتأخر وخصوصا العربية.
نجد ان العربي في بلادة يتفنن بخرق القوانين المختلفة..وعند سفرة الى بلد اوروبي ينقلب حالة رأسا على عقب!!!!
ولن اعطي امثلة فالشواهد لاحصر لها ابتداء من احترام الطريق الى احترام البشر مرورا باحترام الحيوان.
للاسف في بلادنا العربية بالنقود تفعل ماتريد وتكسر ام القوانين.
مشكور اخي عدنان
https://alsafeer.hooxs.com/profile.forum?mode=register&agre
عامر الدلالعه
عضو مشارك
عضو مشارك
عامر الدلالعه

ذكر
المزاج : مش كثير

الهويه الشخصيه
معلومات دينيه:
اختراعات واكتشافات:
قصص وروايات:

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالإثنين 30 مارس 2009, 5:55 pm

يسلموا عدنا على هذا الموضوع
هو بستحق النقاش المطول فعلاً لما يوجد ببعض دول عربيه
مش راح اقول غير الله المستعان على الظالم
http://www.maktoob.com/aaamer
????
زائر

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالأربعاء 01 أبريل 2009, 9:41 am

خالد محمد كتب:
القانون وضع للضعفاء...
وتخطي القوانين علامة مميزة لدول العالم المتأخر وخصوصا العربية.
نجد ان العربي في بلادة يتفنن بخرق القوانين المختلفة..وعند سفرة الى بلد اوروبي ينقلب حالة رأسا على عقب!!!!
ولن اعطي امثلة فالشواهد لاحصر لها ابتداء من احترام الطريق الى احترام البشر مرورا باحترام الحيوان.
للاسف في بلادنا العربية بالنقود تفعل ماتريد وتكسر ام القوانين.
مشكور اخي عدنان
كلامك معقول خالد وفيه نسبة كبيرة من الصحة
بس ما عرفنا من وين السبب بالتصرفات هاي
هل هو القانون في بلادنا
ام هو الانسان العربي
ام هو القانون في بلادهم والانسان الغربي
ام هي عملية تبادلية وكل طرف يكمل الاخر

اشكر مرورك الجميل
????
زائر

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالأربعاء 01 أبريل 2009, 9:44 am

عامر كتب:
يسلموا عدنان على هذا الموضوع
هو بستحق النقاش المطول فعلاً لما يوجد ببعض دول عربيه
مش راح اقول غير الله المستعان على الظالم
تحياتي عامر
فعلا
الله المستعان على الظالم
وقد يكون هذا الظالم هو الانسان لنفسه

شكرا لمرورك الكريم
ملاك الكون
عضو ذهبي
عضو ذهبي
ملاك الكون

انثى
المزاج : ****** لا تعليـــــــــــــــــــــق *** ^_* ,,

الهويه الشخصيه
معلومات دينيه:
اختراعات واكتشافات:
قصص وروايات:

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالأربعاء 01 أبريل 2009, 1:38 pm

يعطيك ألف عافية عدنان على الموضوع الي طرحتو ,,
ويسلموووووووو على تميزكـــــــــ
وهالشيء صحيح مع الأسف ,, الشديد أنو كل هلشيء موجود في الواقع
يعطيك العافية
http://www.ahsa‘sDoktor.com
????
زائر

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالأربعاء 01 أبريل 2009, 1:58 pm

الملاك الجميل كتبت:
يعطيك ألف عافية عدنان على الموضوع الي طرحتو ,,
ويسلموووووووو على تميزكـــــــــ
وهالشيء صحيح مع الأسف ,, الشديد أنو كل هلشيء موجود في الواقع
يعطيك العافية
نعم موجود في الواقع للاسف من صنع ايدينا

شكرا يا اجمل ملاك
تحياتي الك على مرورك الحلو
no limit
عضو نشيط
عضو نشيط
no limit

الهويه الشخصيه
معلومات دينيه:
اختراعات واكتشافات:
قصص وروايات:

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالجمعة 03 أبريل 2009, 9:38 am

السلام عليكم ولرحمة الله
يسلمو عدنان على هالموضوع الشيق والحساس نوعا ما لما فيه من وقائع تمس حياتنا اليوميه
كما اود شكر اخي السفير على كلامه وتوضيحه عن الجوانب وخصوصا جانب المراجعين للدوائر الحكوميه
وما يعانيه الموضفين من مشاكل معهم بس بدهم ينسترو من السانهم ههههههههههه
وكما اشكر اختي ناديه على رايها الجميل
واشكر جميع من شارك
بس لاحظتو شي اني شكرت كل اللموجودين ولسى ما ابديت رايي طبعا وهاي من العوايد العربيه ههههههه
يحكي نص ساعه عشان كلمتين ههههههههههههه

ما رايي فيا اخوتي الكرام ان اي مجتمع بشري سواء غربي او عربي او شرق اسيوي وحتى الاسكيمو بالبدايه يرتكز على الفرد
فالفرد هو لب المجتمه وهو من يضع القوانين والانظمه التي تنظم حياته
ومن هذا الفرد تنطلق المراكز من عضو في المجتمع حتى قيادة المجتمع فهم جميعا افراد
ونجاح كل مجتمع يبدا بالتزام كل فرد بواجباته واحترامه لمجتمعه وللقانون وهذا ما نواحهه في المجتمع العربي هو عدم الالتزام
والمشكله هنا ليسة في النظام بل بالفرد فهو لب المجتمع وهو من يسير النظام والمشكله فينا اننا ننتظر ان ياتي من يغيرنا فلماذا لا نبدا بالتغيير من انفسنا فكل شخص يبدا بالتغيير انطلاقا منه فل يلتزم حتى يجعل غيره يرى حلاوة الالتزام

تقبلو رايي

كان هنا

هجرس
https://alsafeer.hooxs.com/forum.htm
????
زائر

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالسبت 04 أبريل 2009, 1:39 am

هجرس كتب:
السلام عليكم ولرحمة الله
يسلمو عدنان على هالموضوع الشيق والحساس نوعا ما لما فيه من وقائع تمس حياتنا اليوميه
كما اود شكر اخي السفير على كلامه وتوضيحه عن الجوانب وخصوصا جانب المراجعين للدوائر الحكوميه
وما يعانيه الموضفين من مشاكل معهم بس بدهم ينسترو من السانهم ههههههههههه
وكما اشكر اختي ناديه على رايها الجميل
واشكر جميع من شارك
بس لاحظتو شي اني شكرت كل الموجودين ولسى ما ابديت رايي طبعا وهاي من العوايد العربيه ههههههه
يحكي نص ساعه عشان كلمتين ههههههههههههه

اما رايي فيا اخوتي الكرام ان اي مجتمع بشري سواء غربي او عربي او شرق اسيوي وحتى الاسكيمو بالبدايه يرتكز على الفرد
فالفرد هو لب المجتمه وهو من يضع القوانين والانظمه التي تنظم حياته
ومن هذا الفرد تنطلق المراكز من عضو في المجتمع حتى قيادة المجتمع فهم جميعا افراد
ونجاح كل مجتمع يبدا بالتزام كل فرد بواجباته واحترامه لمجتمعه وللقانون وهذا ما نواحهه في المجتمع العربي هو عدم الالتزام
والمشكله هنا ليسة في النظام بل بالفرد فهو لب المجتمع وهو من يسير النظام والمشكله فينا اننا ننتظر ان ياتي من يغيرنا فلماذا لا نبدا بالتغيير من انفسنا فكل شخص يبدا بالتغيير انطلاقا منه فل يلتزم حتى يجعل غيره يرى حلاوة الالتزام

تقبلو رايي

كان هنا

هجرس
نورت الموضوع بارائك القيمة
صدقت يا هجرس
الفرد هو لب المجتمع وهو وحده القادر على التغيير
الفرد هو من وضع القانون وهو نفسه من خالفه
فلنبدأ بأنفسنا أولا وليكن كل واحد منا قدوة للاخرين
لأن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

اشكرك صديقي العزيز على مرورك الرائع

تحياتي
همس الانين
عضو ماسي
عضو ماسي

انثى

الهويه الشخصيه
معلومات دينيه:
اختراعات واكتشافات:
قصص وروايات:

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالسبت 04 أبريل 2009, 2:09 am

شكرا كتير الك عدنان واكيد هادا موضوع مهم للمجتمعات وللافراد بحد ذاتهم

واكيد مهما تناقشنا وحكينا ما في شي رح يتغير لانه كل دولة متمسكة برأيها وقانونها وعرفها

وديانتها وهنا لا نستطيع التعميم او الحكم على احد وبكل الطرق فهي ان عادت بخير فهي للكبار وان عادت بشر فهي

للصغار والشعب الي رايح بين الرجلين اكيد وشكرا عدنان وانا مو كتير بفهم بالسياسه بس حبيت اشكرك واشكر الجميع

واعطيت شوي من الي استوعبته يا رب يكون في شوية من الصحه

وتقبل مروري عدنان
https://alsafeer.hooxs.com/profile.forum?mode=viewprofile&a
????
زائر

بين العرف والقانون Empty
مُساهمةموضوع: رد: بين العرف والقانون   بين العرف والقانون I_icon_minitimeالسبت 04 أبريل 2009, 2:25 am

همسه كتبت:
شكرا كتير الك عدنان واكيد هادا موضوع مهم للمجتمعات وللافراد بحد ذاتهم
واكيد مهما تناقشنا وحكينا ما في شي رح يتغير لانه كل دولة متمسكة برأيها وقانونها وعرفها
وديانتها وهنا لا نستطيع التعميم او الحكم على احد وبكل الطرق فهي ان عادت بخير فهي للكبار وان عادت بشر فهي
للصغار والشعب الي رايح بين الرجلين اكيد وشكرا عدنان وانا مو كتير بفهم بالسياسه بس حبيت اشكرك واشكر الجميع
واعطيت شوي من الي استوعبته يا رب يكون في شوية من الصحه

وتقبل مروري عدنان
يا هلا همووووووووووس
اكيد كل شيء ذكرتيه فيه كل الصحة
صحيح الشعب هو المتضرر من مخالفة القوانين
بس للاسف هذا من صنع ايدينا
الكبير والظالم ما بيتقوى عالصغير والضعيف لو لقى من يوقف بوجهه و يرده

شكرا لمرورك الرائع
تحياتي همووووووووووس

بين العرف والقانون
صفحة 1 من اصل 1